[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
كلية الصيدلة

مواضيع مميزة..


مواضيع ننصح بزيارتها .:Pharmacy:. عش متعة الصيدلة .:Pharmacy:. تقنية الويكي: معاً نحو محتوى عربي رقمي علمي نصنعه معاً .:Pharmacy:. ساحة مشروع ترجمة موسوعة التكنولوجيا الصيدلية .:Pharmacy:. تعو نلازم كلنا سوا .:Pharmacy:. معلومة عالماشي يا صـــــــيــــــــدلــــــي .:Pharmacy:. كل شـــي جـــديــــد .:Pharmacy:. مواقع الشركات الدوائية
مواضيع مميزة:
مـنـتـدى تـرجـمــة وتـدقـيـق أقــســام الـمـوســـوعـة
للتواصل مع الهيئة الإدارية في كلية الصيدلة اضغط هنا
ويكـي فـارما

المركز الإخباري الــصــيدلاني

مشروع ترجمة الموسوعة التكنلوجية الصيدلانية

موسوعة العلوم العربية

مشروع المجلة الطبية Medical Journal

مشروع الأختام الجماعية الدورية

  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الصيدلة --> الصيــدلة علــم و عمــل --> قسم المواضيع الخاصة
    3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 55 من 68 <- 53 54 55 56 57->

مشاركة : 541


Spring Flower

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 18-05-2010
عدد المشاركات: 230
تقييمات العضو: 6
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:07 PM





طول بالك نجم

والله إنو  مافي متلك حدا متعاون بالسنة التانية

وهي وردة

روق


كنا فايتين نسألك كم سؤال إحصاء بس الظاهر الوضع مابيسمح
وهي كرمالك رح نأجل الأسئلة
بعد بكاء استمر نصف ساعة لعدم الفهم





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 542


Mr. Tux

عضو ذهبي


سوريا في القلب




مسجل منذ: 09-10-2008
عدد المشاركات: 2973
تقييمات العضو: 70
المتابعون: 43

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:13 PM





اقتباس

كنا فايتين نسألك كم سؤال إحصاء بس الظاهر الوضع مابيسمح 
وهي كرمالك رح نأجل الأسئلة 
بعد بكاء استمر نصف ساعة لعدم الفهم


لأ عنجد اتفضلي .......... مافي مشكلة

     






أشهد ألا إله إلا الله  . . .  وأشهد أن محمداً رسول الله



ســـــــــــــوريــــــــــا  و  ســـــــــــــوريــــــــــا  فقط . . .

ولا شيء غير ســـــــــــــوريــــــــــا . . .

هي الغالية . . . . وهي مافي قلوبنا


عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
فقال رجل: يا رسول الله أنصره إن كان مظلوماً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره؟
قال: تحجزه من الظلم فإن ذلك نصره.
رواه البخاري.



{{ اللهم أرني الحق حقاً وارزقني أتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه }}


قال الله تعالى:
{ الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } [العنكبوت: 1-3]


قال الله تعالى:
{فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القلوب التٌي فٌي الصدور} [الحج: 46]


قال الله تعالى:
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7،8]



قال الله تعالى:
{ إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }  [الزمر 7] 


قال الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [البقرة 114] 


قال الله تعالى:
‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [سورة آل عمران:54]


قال الله تعالى:
{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [سورة ابراهيم:46]


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة النمل:51]


قال الله تعالى:
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ } [سورة إبراهيم:42]


عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا:
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً، فرفق بهم، فارفق به
رواه مسلم


عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته
ثم قرأ: } وَكَذّلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أخَذَ الْقُرَى وَهِي ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَديدٌ { ]سورة هود:102[
متفق عليه


قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } [سورة الأنبياء:18]


عن أبي سعيد الخدري قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان.
رواه مسلم.


عَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:
ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه.
مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ


قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني.







أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 543


Spring Flower

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 18-05-2010
عدد المشاركات: 230
تقييمات العضو: 6
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:18 PM




السلام عليكم

شكراً كتير نجم
والله عم تخجلنا من كتر ماعم نعذبك معنا

ماقلتلك مافي متلك

روح إن شاء الله تجيبلنا 100بالإحصاء 


سؤالي هو:
مافهمت شي من نظرية بايز





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 544


Mr. Tux

عضو ذهبي


سوريا في القلب




مسجل منذ: 09-10-2008
عدد المشاركات: 2973
تقييمات العضو: 70
المتابعون: 43

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:32 PM




نظرية بايز:

على فكرة أكد الدكتور عليها كتير ........ يعني حاسسني قلبي

أنو بدو يجيبها

       

فائدتها هو معرفة سبب الخطأ في الآلة من وين عم يجي

       

يعني هل هو بسبب الشقفة الأولى من الآلة أم الشقفة التانية

من الآلة أم الشقفة التالتةمن الآلة

         

هادا كل شي مكطلوب نعرفه من النظرية بالإضافة للقانون يلي موجود

بآخر النظرية

       

هلأ معنى هالقانون هو:

البسط: P(Ei).P(CE).................1

هو احتمال وقوع خطأ بسبب جزء معين من الآلة

يعني مثلاً بسبب الجزء الثاني ...أو التالت

وهو عبارة عن إنتاج الجزء المطلوب

مضروب فيه ........ احتمال وقوع الخطأ في الجزء المطلوب

((وهوبالمناسبة احتمال شرطي))


المقام : ............. المجموع وحباشاته

ومعناه ........... مجموع ناتج ضرب إنتاج كل جزء باحتمال وقوع الخطأ فيه

يعني مشان يطلع معنا فضاء العينة

وهادا كل شي مكتوب ...............     

والمثال يلي بعده بوضح الأفكار تمام

وإن شاء الله كون قدرت وصل المطلوب

     






أشهد ألا إله إلا الله  . . .  وأشهد أن محمداً رسول الله



ســـــــــــــوريــــــــــا  و  ســـــــــــــوريــــــــــا  فقط . . .

ولا شيء غير ســـــــــــــوريــــــــــا . . .

هي الغالية . . . . وهي مافي قلوبنا


عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
فقال رجل: يا رسول الله أنصره إن كان مظلوماً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره؟
قال: تحجزه من الظلم فإن ذلك نصره.
رواه البخاري.



{{ اللهم أرني الحق حقاً وارزقني أتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه }}


قال الله تعالى:
{ الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } [العنكبوت: 1-3]


قال الله تعالى:
{فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القلوب التٌي فٌي الصدور} [الحج: 46]


قال الله تعالى:
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7،8]



قال الله تعالى:
{ إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }  [الزمر 7] 


قال الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [البقرة 114] 


قال الله تعالى:
‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [سورة آل عمران:54]


قال الله تعالى:
{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [سورة ابراهيم:46]


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة النمل:51]


قال الله تعالى:
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ } [سورة إبراهيم:42]


عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا:
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً، فرفق بهم، فارفق به
رواه مسلم


عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته
ثم قرأ: } وَكَذّلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أخَذَ الْقُرَى وَهِي ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَديدٌ { ]سورة هود:102[
متفق عليه


قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } [سورة الأنبياء:18]


عن أبي سعيد الخدري قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان.
رواه مسلم.


عَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:
ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه.
مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ


قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني.







أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 545


Mr. Tux

عضو ذهبي


سوريا في القلب




مسجل منذ: 09-10-2008
عدد المشاركات: 2973
تقييمات العضو: 70
المتابعون: 43

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:39 PM




كمان في شغلة:

أكيد بتعرف أنو

P(A|^|B)=P(A)*P(A/B)..............1

|^|  معناها تقاطع

والجملة بتنقرأ:

احتمال A تقاطع B يساوي احتمال A ضرب احتمال A علماً أن B قد وقع


جملة (احتمال A علماً أن B قد وقع) هي عبارة عن الاحتمال الشرطي

والسبب أنو اخترنا هي العلاقة أنو الالحدثين A و B غير مستقلين

       






أشهد ألا إله إلا الله  . . .  وأشهد أن محمداً رسول الله



ســـــــــــــوريــــــــــا  و  ســـــــــــــوريــــــــــا  فقط . . .

ولا شيء غير ســـــــــــــوريــــــــــا . . .

هي الغالية . . . . وهي مافي قلوبنا


عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
فقال رجل: يا رسول الله أنصره إن كان مظلوماً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره؟
قال: تحجزه من الظلم فإن ذلك نصره.
رواه البخاري.



{{ اللهم أرني الحق حقاً وارزقني أتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه }}


قال الله تعالى:
{ الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } [العنكبوت: 1-3]


قال الله تعالى:
{فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القلوب التٌي فٌي الصدور} [الحج: 46]


قال الله تعالى:
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7،8]



قال الله تعالى:
{ إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }  [الزمر 7] 


قال الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [البقرة 114] 


قال الله تعالى:
‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [سورة آل عمران:54]


قال الله تعالى:
{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [سورة ابراهيم:46]


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة النمل:51]


قال الله تعالى:
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ } [سورة إبراهيم:42]


عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا:
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً، فرفق بهم، فارفق به
رواه مسلم


عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته
ثم قرأ: } وَكَذّلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أخَذَ الْقُرَى وَهِي ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَديدٌ { ]سورة هود:102[
متفق عليه


قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } [سورة الأنبياء:18]


عن أبي سعيد الخدري قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان.
رواه مسلم.


عَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:
ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه.
مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ


قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني.







أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 546


Spring Flower

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 18-05-2010
عدد المشاركات: 230
تقييمات العضو: 6
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:45 PM




السلام عليكم

شكراً كتييييييييييييير نجم
ماني عرفانة كيف بدي اتشكرك


بس الفكرة اللي لساتني ضايعة فيها إنو الفرق بين استخدامها واستخدام الاحتمال الشرطي
لحد الآن حاسة الاتنين نفس الشي

نفس الطلب بالمسألتين؟؟؟التنتين في عنا إنتاج معيب وبدنا نحسب احتمال كونو من أي آلة؟؟


شكراً إلك نجم ضيعتلك وقتك
وإذا ما بتقدر تجاوبني هلا مو مشكلة لبكرا






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 547


Mr. Tux

عضو ذهبي


سوريا في القلب




مسجل منذ: 09-10-2008
عدد المشاركات: 2973
تقييمات العضو: 70
المتابعون: 43

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

25-06-2010 11:56 PM





اقتباس

بس الفكرة اللي لساتني ضايعة فيها إنو الفرق بين استخدامها واستخدام الاحتمال الشرطي
لحد الآن حاسة الاتنين نفس الشي


نفس الشي ............... حتى هي العلاقة الأخير يلي مكتوبة

بمسألة الاحتمال الشرطي

P(B/C)=P(B|^|C)/P(C).........1

هي نفسها قانون بايز ......... قارنيهم وشوفي أنو نفس الشي

والفائدة من نظرية بايز ................. أنو دغري بنطبق القانون

أما بالطريقة يلي محلول فيها مسألة الاحتمال الشرطي

فاشتغلنا كل مرحلة لحالها

ويمكن ما تلاحظي الفرق لأنو عدد الأخطاء الممكنة الحدوث

كتير قليل يعني بمسألة الاحتمال الشرطي كان عنا آلتين بس

وبنظرية بايز 4 آلات

بينما فائدة بايز بتكون بالعدد الكبير لما بيصير بيضيع الواحد

       

وبدي قول آخر شي شغلة

       

يعني ما وقفت على هالشغلة يلي بلا طعمة يلي محطوطة بالكتاب

       






أشهد ألا إله إلا الله  . . .  وأشهد أن محمداً رسول الله



ســـــــــــــوريــــــــــا  و  ســـــــــــــوريــــــــــا  فقط . . .

ولا شيء غير ســـــــــــــوريــــــــــا . . .

هي الغالية . . . . وهي مافي قلوبنا


عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
فقال رجل: يا رسول الله أنصره إن كان مظلوماً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره؟
قال: تحجزه من الظلم فإن ذلك نصره.
رواه البخاري.



{{ اللهم أرني الحق حقاً وارزقني أتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه }}


قال الله تعالى:
{ الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } [العنكبوت: 1-3]


قال الله تعالى:
{فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القلوب التٌي فٌي الصدور} [الحج: 46]


قال الله تعالى:
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7،8]



قال الله تعالى:
{ إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }  [الزمر 7] 


قال الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [البقرة 114] 


قال الله تعالى:
‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [سورة آل عمران:54]


قال الله تعالى:
{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [سورة ابراهيم:46]


قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة النمل:51]


قال الله تعالى:
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ } [سورة إبراهيم:42]


عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا:
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً، فرفق بهم، فارفق به
رواه مسلم


عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته
ثم قرأ: } وَكَذّلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أخَذَ الْقُرَى وَهِي ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَديدٌ { ]سورة هود:102[
متفق عليه


قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } [سورة الأنبياء:18]


عن أبي سعيد الخدري قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان.
رواه مسلم.


عَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:
ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه.
مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ


قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني.







أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 548


Spring Flower

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 18-05-2010
عدد المشاركات: 230
تقييمات العضو: 6
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

26-06-2010 12:03 AM






لكان طلعو نفس الشي وأنا صار لي قديش عم دور عالفرق
وقول ياربي  ليش هون يعني شو حالة خاصة

الله يستر من آخرتها على هالحالة

يعطيك العافية نجم

ماقصرت  





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 549


M.E.H

جامعـي اســتثنائي





مسجل منذ: 01-01-2010
عدد المشاركات: 910
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 13

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

26-06-2010 03:38 AM




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


                       
ماشاء الله حولكن....!!!
                             
                               
والله يهنيكم!!!


مو الحق عليكم.....الحق على الـ............. ...........(هههه)


يلا موفقين...


والسلام عليكم





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 550


W.T.O

عضــو فضـي





مسجل منذ: 03-02-2009
عدد المشاركات: 1763
تقييمات العضو: 3
المتابعون: 40

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : 3 كيلو مــــــشــــــــاوي ............... للأشاوس بــــــــس

26-06-2010 10:24 AM




السلام عليكم...

أرجو أن يتقيد كل طلاب ساحة بالساحة المخصصة لهم..

و تبقى الساحة الجماعية هي الوحيدة فقط التي تجمع كل الطلاب...

أما باقي الساحات فكل له أهلها..

إلا إن كانت هناك نصيحة تتعلق بالمواد من قبل طلاب الرابعة أو الخامسة..

و غير ذلك فنعتذر عن الحذف..



(يعمم  هذا على جميع الساحات و ليس فقط على ساحة السنة الثانية)





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.
التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 55 من 68 <- 53 54 55 56 57->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة