اقتباس
سؤال لو سمحتو
اللي عمل التجربة الأولى كيف حددتو الوزن الملائم
يعني شو كتبتو بالتقرير عن الوزن الملائم
عنا كان في بنات مستلمين هي التجربة
ووقتها قالو أنو الوزن المناسب هو يلي ما كان في ضياع ....!!!!
وأنا وقتها ما فهمت شو قصدهم .......... فمشيت معهم .....؟؟؟؟!!!
لكن بس ارجعت عالبيت وقرأت التجربة استنتجت أنو كل شغلهم غلط ...؟؟؟
وأنو الوزن المناسب هو يلي بيتوزع قريب من الطبيعي
يعني المادة بتتوزع على جميع المناخل .........
والوزن الغلط هو يلي بيتركز بالمناخل الأولى ............ وبتبقى المناخل الأخيرة
شبه فاضية ........؟؟؟!!!!!!!!
يعني باختصار ............... وحسب ما فهمت :
((الوزن المثالي ............ هو
أكبر وزن من العينة ....... بيحقق
توزع قريب من
التوزع الطبيعي ............ و
ما بيخلي العينة متركزة
بمالمناخل الأولى ))
ومتى ما صارت المادة مالها متوزعة عالمناخل خلال زمن النخل نفسه
بشكل منيح فمعناها أنو وزن العينة كتير كبير
ولازم نختار الوزن الأصغر منه
بس على حسب يلي قلته ............. هون بيكون الوراق يلي بالعملي غلط
والسبب أنو حاطين بالتجربة الأولى أنو زمن الهز هو 3 دقايق
بينما بالتجربة التانية 5 دقايق ...............؟؟؟!!!!!!!
وبما أنا عم نشتغل بالتجربة الأولى لغرض تحديد الوزن المناسب
من العينة للتجربة الثانية ............. فلازم يكون كل الشروط للعينات متماثلة
حتى بزمن النخل (الهز) ..........؟؟؟؟
مظبوط ولا لأ .......؟؟؟؟!!!!!!
هلأ .................. هي شغلة تانية
وعلى حسب ما فهمت ................. الغرض من التجربة الأولى
هو اختيار الوزن المناسب ................. والغرض من اختيار الوزن المناسب
هو توفير الوقت ............... يعني مشان ما يطلع زمن نقطة النهاية
بالتجربة التانية كتير كبير ................ ومشان ما نضطر نستنى كتير
ونضطر نوزن كتير ................. وتزيد نسبة الأخطاء
عنجد لازم يكون لهي التجارب شرح أكبر من خلال المشرفين
لأنو كل ما كنت أسأل المشرفة ............. ما أفهم عليها منيح
لأنها تكون عم ترجم بس .........؟؟؟
وأنا ما بدي الترجمة لأني بعرف ترجم لحالي
بس بدي شرح للآلية ......؟؟!!!!!!
بالمناسبة على حسب النتائج يلي طلعت معنا وعلى حسب الأرقام
يلي طلعت معنا ................... بيطلع وزن العينة 25 غ كتير كبير
====================
اقتباس
شو ياجماعة شايفة صرلكن من أول الفصل عم تعزموا بعض إيمتا ناويين تبلشوا تكتبوا عنجد بالساحة لأنو عنجد كل يوم بفتح على أمل لاقي شي يفيدني بس للأسف
أنا برأيي كل واحد يكتب يلي عندوا وهو مالو مسؤؤل عن الأخطاء الموجودة بعدين بتبقوا بتجمعون و بتقرروا شو تعملو
البنات يلي أتكفلو بالموضوع .......... عم يشتغلو على النوطة كاملة
وبدها غير الترجمة ............ تدقيق وتنضيد ....... ومية قصة
ولسا إذا بدهم يرجعوا للدكتور للمراجعة بدهم وقت إضافي
يعني استنوا شوي عليهم
وإذا حدا مجهز شي ومنضده على ملف ورد ...... يرفعلهم ياه
وبيكون هيك عم يساعدهم
أشهد ألا إله إلا
الله . . . وأشهد أن
محمداً رسول الله
ســـــــــــــوريــــــــــا و ســـــــــــــوريــــــــــا فقط . . .
ولا شيء غير ســـــــــــــوريــــــــــا . . .
هي الغالية . . . . وهي مافي قلوبنا
عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
فقال رجل: يا رسول الله أنصره إن كان مظلوماً أرأيت إن كان ظالماً كيف أنصره؟
قال: تحجزه من الظلم فإن ذلك نصره.
رواه البخاري.
{{ اللهم أرني الحق حقاً وارزقني أتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه }}
قال الله تعالى:
{ الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } [العنكبوت: 1-3]
قال الله تعالى:
{فّإنَّهّا لا تّعًمّى الأّبًصّارٍ ولّكٌن تّعًمّى القلوب التٌي فٌي الصدور} [الحج: 46]
قال الله تعالى:
{فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ} [الزلزلة: 7،8]
قال الله تعالى:
{ إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ } [الزمر 7]
قال الله تعالى:
{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [البقرة 114]
قال الله تعالى:
{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} [سورة الأنفال: آية 30]
قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [سورة آل عمران:54]
قال الله تعالى:
{ وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِنْدَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ } [سورة ابراهيم:46]
قال الله تعالى:
{ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50) فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ} [سورة النمل:51]
قال الله تعالى:
{ وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ } [سورة إبراهيم:42]
عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في بيتي هذا:
اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً، فرفق بهم، فارفق به
رواه مسلم
عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن الله ليملي للظالم فإذا أخذه لم يفلته
ثم قرأ: } وَكَذّلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إذَا أخَذَ الْقُرَى وَهِي ظَالِمَةٌ إنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَديدٌ { ]سورة هود:102[
متفق عليه
قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ } [سورة الأنبياء:18]
عن أبي سعيد الخدري قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان.
رواه مسلم.
عَنْ أبي سعيد وأبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال:
ما يصيب المسلم مِنْ نصب ولا وصب، ولا هم ولا حزن، ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر اللَّه بها مِنْ خطاياه.
مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ
قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
لستُ بالخِبِّ ، و لا الخِبُّ يخدعُني.