الفقرة الخامسة بعنوان ..أسئلة فوتتني بالحيط
بهالفقرة الطريفة نوعا ما ..نذكر بعض الأسئلة الغريبة التي طرحت في محاولة للإرباك..قد لا تحتوي على كم من المعلومات لكن الاطلاع عليها مفيد في حال التعرض لنفس السؤال..
مشاركة 75 صفحة 8
https://www.jamaa.net/art253745-8.html#post386810
اقتباس
هيك كان سؤاله يا جماعة is there any non biased sources that say mohammad is real??
يعني بده إثباتات من مصادر غير إسلامية أنه النبي محمد شخص حقيقي..مو بس قصة بين المسلمين
الإجابة ضمن المشاركات التالية..
مشاركة76 صفحة 8
مشاركة 77 صفحة 8
مشاركة 80 صفحة 8
مشاركة 81 صفحة 9
مشاركة 82 صفحة 9
مشاركة 83 صفحة 9
المشاركة 90 صفحة 9https://www.jamaa.net/art253745-9.html#post387388
..
اقتباس
وحدة إجت قالتلي..أصلا نبيكم اطلع على المسيحية لما سافر للتجارة بعمر 25 سنة..فلما رجع ابتدع هالدين وعمل حاله إنه إجا الوحي..وإلا أصلا هو الإسلام كله مسروق من المسيحية
الإجابة في المشاركات التالية
مشاركة 94 صفحة 10
اقتباس
جميعنا يعلم أن كفار قريش كانوا أحرص الناس على أن يأتوا يمثله ...
لو كان القرأن كما ادعوا لكانت قريش أول من اتى بمثله بحكم اختصاصهم بالتجارة و تعاملهم مع الروم و هذا ليس بالأمر الصعب ..
مشاركة 95 صفحة 10
اقتباس
أنا معك بهاي النقطة أخي عيسى..
بس الفكرة هو فعلا احتك بنصارى برحلات التجارة؟؟ كمان راح لرحلة تجارة قبل هاي الرحلة؟؟فياترى التقى بنصارى وعرف المسيحية؟؟
مشاركة 98 صفحة 10
اقتباس
أكيد احتك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و التقى الراهب بحيرا وحذرهم من السفر الى بلاد الروم...
مشاركة 99 صفحة 10
اقتباس
ما هو هون الفكرة..كان بعمر 13 سنة تقريبا سيدنا محمد لما الراهب بحيرة قال لعمه أبو طالب ..ارجع به , واحذر عليه يهود
فهو هالرحلة ما كملها..
الرحلة التانية لماتاجر للسيدة خديجة..الرحلة كلها على بعضها شهر..يعني من مكة للشام وعودة .. فكم يوم بكون ضل ببلاد الشام؟
كافية هالمدة يتعرف على دين المسيحية وهو لا يقرأ أصلا؟ وأصلا لو شافه حدا من اليهود وعرفه ماكان...
المشاركة 100 صفحة 10https://www.jamaa.net/art253745-10.html#post387489
اقتباس
حاج تقليلنا ..الدليل أنه في ناس عم تفوت الإسلام..لأنه كمان في ناس عم تتطلع من الإسلام لأديان تانية..
بالأول قلت أيه والله معها حق..بس لفكرت فيها شوي لقيت الفرق الشاسع..
شو رأيكن إنتو..
الإجابة في المشاركات الالية :
مشاركة 101 صفحة 11
اقتباس
المنافقين موجودون في كل دين و في كل زمان و مكان ...
يعني أكيد يلي دخل على الإسلام بقناعة ما رح يترتد بسهولة بعد أن ذاق حلاوته وسمو مبادئه سواء أكان اسلامه اصلياً ام طارئاً و استقراء الحوادث حديثاُ و قديماً يؤيد ذلك ..
مشاركة 102 صفحة 11
اقتباس
صح في مسلمين ارتدو وفي ناس أسلمو..
الفرق
أنه بتلاقي قساوسة ورهبان وكهنة أسلمو وهالشي منتشر..
بس جيبيلي شيخ واحد ارتد عن الإسلام..!
هاد دليل أنه يلي بيفهمو بالمسيحية والأديان التانية عم يفوتو الإسلام
ومافي واحد بيفهم الإسلام تركه
يلي بيرتدو بكونو ناس ما بذلو جهدهن كفاية ليتعلمو الإسلام صح ..لهيك ما اقتنعو..
المشاركة 141 صفحة 15
https://www.jamaa.net/art253745-15.html#post398832
اقتباس
مؤخرا سؤلت بنقاش بخصوص عقوبة الزاني المحصن..
هل تطبق هذه القوانين حاليا؟؟
..........
...........
طيب ليش بدكن تطبقو عقوبة إنتو مو محتاجينها؟؟؟
الإجابة في المشاركات التالية :
مشاركة 142 صفحة 15
اقتباس
بصراحة ما بعرف شو بدي قلك
بس يمكن جاوب وقول
عقوبة الزنا هي حد من حدود الله
ولا شفاعة في الحدود - طبعا لاهميتها -
بعدين نحنا مو قصة انو بدنا العقوبة او شو بتمثل إلنا
نحنا بنتمنى انو ما نحتاجها ولكن قد يحدث ويزني أحد
ففي هذه الحالة نحتاج إلى هذه العقوبة
مشاركة 143 صفحة 15
مشاركة 144 صفحة 15
اقتباس
لو كنت مكانكٍ ...........
لقلت له ؟؟؟
هذا من الدلائل على كمال الدين
و على أنه لم يغفل شيء
مشاركة 146 صفحة 15
مشاركة 147 صفحة 15
اقتباس
العقوبة أولا تشريع إلهي ..يعني مو للأفراد يطبقوها على كيفهن..بترجع للنظام القضائي وبشروط معينة نحنا منعرفها طبعا (4 شهود)
*ثانيا العقوبة لا تعني أنه نص المجتمع رح ينقتل .لأنه نحنا عم نحكي على مجتمعنا مو مجتمعكن الغربي..
العقوبة عنا كانت من الأمور يلي خلت المجتمع الإسلامي طاهر..بعيد عن الرذائل
هل العقوبة تعني ..أنه نحنا ضعيفي الإرادة ما منصير مناح إلا إذا خفنا من عقوبة؟؟
*لأ طبعا ..مجرد وجود العقوبة سواء طبقت أو لاء ..بيعطينا انطباع عن مدى بشاعة الزنى..ومدى كره رب العالمين لهالفعل..فبالتالي نحنا ما منترك الزنى خوفا من العقوبة ..وإنما خوفا أنه ..
عل هذه المشاركات ما تخلي حدا مرة تانية يفوت بالحيط..